مجتمع

موريتانيا: وزارة الخارجية تؤجل مؤتمرها الدبلوماسي

موريتانيا: وزارة الخارجية تؤجل مؤتمرها الدبلوماسي

علمت صحراء ميديا من مصدر رفيع بوزارة الخارجية الموريتانية أن المؤتمر الدبلوماسي الذي كانت ستنظمه الوزارة لرؤساء بعثاتها الدبلوماسية والقنصلية عبر العالم في الخامس من شهر سبتمبر الجاري بالعاصمة نواكشوط، تم تأجيله حتى شهر أكتوبر المقبل.

وأشار المصدر الذي فضل حجب هويته إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تأخير المؤتمر، حيث سبق وأن تم تأجيله إلى نهاية سبتمبر قبل أن يؤجل إلى شهر أكتوبر دون تحديد تاريخ انطلاقته، فيما أشار إلى إمكانية إلغائه نهائياً.

وكانت لجنة تحضيرية تم تشكيلها برئاسة وزير الخارجية حمادي ولد حمادي، تم تعيينها للإشراف على تنظيم المؤتمر الذي سيستمر لثلاثة أيام بعد أن يفتتحه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بكلمة أمام السفراء والقناصلة.

كما أنه من المقرر أن يستمع المشاركون في المؤتمر إلى عروض سيقدمها مسؤولون سامون في الدولة، كما سيناقشون السياسة الخارجية الموريتانية.

ويعتبر هذا المؤتمر هو الثاني من نوعه حيث سبق وأن عقد أواخر الثمانينيات من القرن الماضي خلال حكم الرئيس الموريتاني الأسبق معاوية ولد سيدي أحمد ولد الطايع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة