مجتمع

موريتانيا: وزارة الصحة تدافع عن تحويلات في الطاقم الطبي

الوزارة: التحويل أو التعيين في المناصب الإدارية والفنية في كافة الوحدات الصحية من الصلاحيات الحصرية لوزير الصحة
نفت وزارة الصحة الموريتانية ما قالت إنه “معلومات مغلوطة” تم تداولها إعلاميا حول عمل اللجنة المكلفة بشفافية التحويلات على مستوى الوزارة، مشيرة إلى أن “اللجنة ضمت بالإضافة إلى الإدارة كافة النقابات والجهات ذات الصلة المنصوص عليها في المقرر”.
وقالت مديرية المصادر البشرية بوزارة الصحة في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه، إن “وزارة الصحة من أوائل القطاعات التي استحدثت مثل هذه اللجنة بموجب مقرر صادر عن وزير الصحة”، معتبرة أن اللجنة هي من أجل “الحرص على ضمان إشراك كافة الفاعلين والشفافية المطلقة في تحويل الطاقم الطبي”.
وأشارت المديرية الى أن التحويل الأخير الذي أثار الجدل “هو أول تحويل بالنسبة لسنة 2012″، مؤكدة أن “التحويل أو التعيين في المناصب الإدارية والفنية في كافة الوحدات الصحية من الصلاحيات الحصرية لوزير الصحة”، وفق قولها.
وعبرت اللجنة عن رفضها لما قالت إنه “أساليب المزايدة”، مشيرة إلى “استعدادها للتعامل إيجابيا مع كل ما يخدم مصالح العاملين والمواطنين في المجال الصحي”، على حد تعبيرها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة