مجتمع

موريتانيا: وزراء يتابعون درسا حول حرية الصحافة

موريتانيا: وزراء يتابعون درسا حول حرية الصحافة
تابع وزيرا الاتصال والعلاقات مع البرلمان  محمد يحي ولد حرمه والوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني والبحث العلمي المكلف بالتعليم الثانوي عمر ولد معط الله صباح اليوم الأحد بمباني إعدادية لكصر درسا نموذجيا حول حرية الصحافة؛ ويدخل هذا الدرس في إطار الفعاليات المخلدة لليوم العالمي لحرية الصحافة.
وتطرق الأستاذ في درسه للاجابة على جملة من التساؤلات حول أهم المكاسب التي تصبو الشعوب إلى تحقيقها وماهي الضمانات التي يوفرها الدستور الموريتاني لصون حرية الصحافةہ وماهو دور ذلك في تطوير المجتمعہ ومتى تقرر تخليد اليوم العالمي لحرية الصحافة. 
وفي إطار الإجابة على هذه التساؤلات أشار الأستاذ إلى أن حرية الإعلام تعتبر محور الرقي الاجتماعي وتؤشر على نضج التجربة الديمقراطية.
وفي تدخلاتهم أبرز التلاميذ ارتياحهم لتخليد هذا اليوم مذكرين بدور الإعلام في تثقيف المجتمع وعلاقة ذلك بالتنمية.
وعلى هامش الزيارة أوضح عمر ولد معط الله إن التلاميذ أظهروا تفاعلهم وفهمهم لمضمون الحرية، متمنيا أن تكون الأجيال الصاعدة ضمانة لنقل القيم النبيلة كالحريات والملكية الفكرية وحق التحزب.
وأشار إلى أن الصحافة جزء من حرية التعبير وأنها وعاء لنقل الحريات الأخرى وترسيخ القيم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة