مجتمع

موريتانيا: وزير الإسكان يؤكد أن روصو أصحبت بدون أحياء عشوائية

موريتانيا: وزير الإسكان يؤكد أن روصو أصحبت بدون أحياء عشوائية

ولد الشيخ سيديا أكد تأهيل 900 هكتار في مشروع عصرنة المدينة

أشرف إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي الموريتاني اليوم السبت في مدينة روصو على حفل إعلان مدينة روصو مدينة خالية من الأحياء العشوائية. وأكد أن مشروع عصرنة وتطوير مدينة روصو الذي تموله الدولة سيمكن عند انتهائه من تأهيل 900 هكتار.

وأكد الوزير في كلمة له بالمناسبة إن الأرضي المؤهلة ستتوفر على كافة البنى التحتية من ماء وكهرباء وطرق معبدة.

وقال ولد الشيخ سيديا إن إعادة تأهيل أحياء الصفيح في مدينة روصو يأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الرامية إلى القضاء على الأحياء العشوائية من خلال تنفيذ مشروع عصرنة وتطوير مدينة روصو.

وأشار الوزير إلى وجود برنامج لإنشاء صندوق لدعم السكن الاجتماعي سيستفيد منه المواطنون في إطار سياسة تهدف إلى القضاء على أحياء الصفيح من جهة وتمكين المواطنين من الحصول على سكن إجتماعي لائق من جهة أخرى.

وبدوره أوضح محمد محمود ولد جعفر مدير شركة (إسكان) أن هذا المشروع يدخل في إطار تعهدات رئيس الجمهورية بالقضاء على ظاهرة الأحياء العشوائية والتي شملت سكان مدن نواذيبو واكجوجت وروصو.

واستعرض إنجازات شركة (إسكان) في مدينة روصو حتى الآن والمتمثلة في إستصلاح أزيد من 10000 قطعة أرضية وتزويدها ب 10 كلم من الطرق المعبدة وشبكة مياه طولها 08 كلم و10 حنفيات عمومية وشبكة كهربائية بطول 18 كلم تمونها 03 مولدات كهربائية رئيسية بالإضافة إلى 03 مدارس أساسية و مركز للشرطة.

وتفقد الوزير ولد الشيخ سيديا رفقة والي اترارزه  يحي ولد الشيخ محمد فال سير العمل الجاري لبناء مستشفى جهوي ومدرسة للصحة عند الكلم 07.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة