مجتمع

موريتانيا: وزير الخارجية أول ضيوف الحكومة على الدورة البرلمانية الحالية

موريتانيا: وزير الخارجية أول ضيوف الحكومة على الدورة البرلمانية الحالية
وافقت الحكومة الموريتانية ومجلس الرؤساء بالجمعية الوطنية، الغرفة الثانية في البرلمان الموريتاني، على مساءلة شفهية تقدمت بها عضو البرلمان كادياتا مالك جالو، إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون حمادي ولد حمادي.
وحسب محضر مجلس رؤساء الجمعية الوطنية الصادر عقب اجتماع المجلس مساء الثلاثاء (21/05/2013)، فإن المساءلة ستتم صباح الخميس (23/05/2013).
ومن المنتظر أن يأتي سؤال مالك جالو، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الجمعية الوطنية، مركزاً على  إجراءات التقييد السكاني المتعلقة بالجاليات الموريتانية في الخارج، والتي تثير جدلاً واسعاً في الآونة الأخيرة.
وكان حزب اتحاد قوى التقدم المعارض، الذي تنتمي إليه مالك جالو، قد أثار الموضوع في مؤتمر صحفي الأسبوع الماصي حيث أشار إلى تذمر تبديه الجالية الموريتانية في فرنسا من إلزامها بإحضار الإقامة كشرط للتقييد.
كما انتقد الحزب تعميماً أصدرته السفارة الموريتانية بباريس يلغي العمل بجواز السفر القديم، إضافة إلى إجراءات أخرى تحدث عنها الحزب ومن المتوقع أن تثيرها كادياتا مالك جالو في سياق مساءلتها لوزير الخارجية أو من ينوب عنه من الحكومة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة