مجتمع

موريتانيا: وزير الخارجية يؤكد قدرة موريتانيا على لعب دور إيجابي في التقارب الإفريقي

موريتانيا: وزير الخارجية يؤكد قدرة موريتانيا على لعب دور إيجابي في التقارب الإفريقي

ولد حمادي: موريتانيا متمسكة بالانتماء للمغرب العربي وإفريقيا الغربية لأنها همزة وصل بينهما مما منحها موقعا جيو استيرتيجياً

قال وزير الخارجية والتعاون الموريتاني حمادي ولد حمادي إن موريتانيا بإمكانها “لعب دور إيجابي” في التقارب بين إفريقيا جنوب الصحراء وشمالها، مشددا على الدور المهم لموريتانيا فى الحياة السياسية للقارة ومنظماتها.

وأضاف كبير الدبلوماسية الموريتاني خلال مشاركته في قمة سيليفيان لأفارقة المهجر أن “موريتانيا متمسكة بالانتماء للمغرب العربي وإفريقيا الغربية”، مشيراً إلى أنها تعتبر “همزة وصل بين هذين الفضائين مما منحها موقعا جيو استيرتيجياً”، وفق تعبيره.

وفي نفس السياق قال حمادي ولد حمادي إن موريتانيا لعبت “دوراً رائداً في الإشعاع الحضاري الإسلامي في القارة الإفريقية”، مشيراً إلى مشاعر الانتماء والتقدير والاعتبار التي قال إن الموريتانيين يكنونها لأفارقة المهجر في أمريكا ونخبهم السياسية، على حد تعبيره.

وعن موريتانيا فقال الوزير إنها بلد “متعدد الأعراق والثقافات”، مشيراً إلى به “قوميات العرب والبولار والسونيكى والولوف تتعايش في انسجام تام تغذيه نفس مشاعر شعوب القارة السمراء”، كما أكد أنها “ترتبط فيما بينها بتعاون وثيق”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة