مجتمع

موريتانيا: وزير الخارجية يتعهد بمنح العلاوة الدبلوماسية “للمكتتبين والمعينين”

موريتانيا: وزير الخارجية يتعهد بمنح العلاوة الدبلوماسية

الوزير اجتمع اليوم بالعاملين في الوزارة متعهداً بإيجاد ثغرة قانونية تسمح للمعارين بالمشاركة في مسابقات الوزارة

علمت صحراء ميديا من مصدر خاص بوزارة الخارجية الموريتانية أن حمادي ولد حمادي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، أعلن خلال اجتماع عقده اليوم مع موظفي الوزارة أن “العلاوة الدبلوماسية” ستمنح لكافة المعينين والمكتتبين عن طريق مسابقة الوزارة.

تعهد الوزير جاء خلال اجتماع عقده اليوم الأربعاء مع موظفي الوزارة بشقيهم الدبلوماسي والمعين حول المشاكل المطروحة لعمال الوزارة، حيث تركز الحوار حول العلاوات والامتيازات المتعلقة بتحسين ظروف العاملين في الوزارة.

حمادي ولد حمادي أكد خلال حديثه على أن “تحسين ظروف الكادر البشري في الوزارة والشفافية في التسيير هي من أولوياته”، مشيراً إلى أن “العلاوة الدبلوماسية سوف تمنح للمكتتبين عن طريق المسابقة، كما ستمنح أيضاً للمعينين”.

أما فيما يخص المعارين من قطاعات وزارية أخرى فقال الوزير إنه “ستستحدث ثغرة قانونية لتمكينهم من المشاركة في المسابقات التي تجريها الوزارة لاكتتاب العمال”، مؤكداً أن هذه الإجراءات سوف تتم “بسرعة فائقة ولن يستثنى منها أي عامل في القطاع”، وفق قوله.

وفي نفس السياق استقبل العمال في الوزارة تعهدات الوزير بارتياح كبير، وبشكل خاص “المعينين” حيث حصلوا على حق كان حكرا على المستشارين الدبلوماسيين.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التعهدات تأتي بعد جدل واسع شهدته الساحة الموريتانية بعد تعيينات أجراها الوزير في القطاع الدبلوماسي أثارت انتقادات واسعة لان المستفيدين منها كانوا من خارج الحقل الدبلوماسي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة