مجتمع

موريتانيا: وزير الداخلية يلتقي سفيري الولايات المتحدة و الجزائر

موريتانيا: وزير الداخلية يلتقي سفيري الولايات المتحدة و الجزائر
استقبل محمد ولد ابيليل، وزير الداخلية واللامركزية الموريتانية، اليوم الأحد بمكتبه في نواكشوط سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا، وبحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فقد خصص اللقاء “لبحث علاقات التعاون القائم بين البلدين”. بحضور حماده ولد اميمو، المدير العام للادارة الاقليمية بالوزارة.

كما التقى ولد ابيليل بالزهاني عبد الحميد، سفير الجزائر المعتمد لدى موريتانيا، بحضور محمد عبد الله ولد زيدان مكلف بمهمة بالوزارة، لبحث علاقات التعاون القائم بين البلدين.

وكانت السفيرة الأمريكية المعينة في موريتانيا جو ألين باول قد أكدت أنها عاقدة العزم على النهوض بالتعاون في مكافحة الإرهاب بين موريتانيا والولايات المتحدة.

و قالت السفيرة التي كانت تتحدث أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي قبل توجهها إلى موريتانيا :” إن التهديد الإقليمي الذي تطرحه القاعدة في المغرب الإسلامي حقيقي” حسب قولها.

وعين الرئيس الأمريكي باراك أوباما جو ألين باول في 15 من يوليو الماضي ، سفيرة لبلاده في نواكشوط بعد انتهاء مأمورية السفير السابق مارك بولوير. وباول هي دبلوماسية أمريكية سبق أن عملت في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والأردن ولبنان.

وأكدت باول أنها مصممة على النهوض بقوة بالتعاون في مكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أن موريتانيا أثبتت مرات عديدة تصميمها على محاربة القاعدة في المغرب الإسلامي، لكنها بحاجة إلى الدعم لتقوية قدراتها” حسب قولها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة