مجتمع

موريتانيا: وصول قادة أركان جيوش دول الميدان إلى نواكشوط

مدلسي: درسنا الوضع في مالي خلال الأسابيع الأخيرة فوصلنا إلى أن هناك فرصا قوية لإيجاد حل سياسي

وصل مساء اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط قادة أركان جيوش ما يعرف بدول الميدان في منطقة الساحل الإفريقي؛ وذلك من أجل عقد اجتماع خلال اليومين 11 و12 يوليو الجاري، لبحث التطورات الأمنية في المنطقة وبشكل خاص الأوضاع الأمنية في شمال مالي.

وقد قد وصل فائد صالح قائد أركان الجيش الجزائري، زوال اليوم إلى العاصمة نواكشوط، قبل أن يلتحق به مساء اليوم قادة أركان جيشي النيجر ومالي.

وفي سياق متصل كان وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي قد أعلن مساء أمس الاثنين أن هنالك “فرصا قوية” لإيجاد حل سياسي للأزمة في مالي حيث تسيطر جماعات مسلحة منذ مطلع إبريل الماضي.

وقال مدلسي في تصريح صحفي إن “بعد دراسة الوضع السائد في هذا البلد (مالي) خلال الأسابيع الأخيرة وصلنا إلى نتيجة أن هناك فرصا قوية لإيجاد حل سياسي لهذه الأزمة”، مؤكداً أن هذا الحل السياسي “يشكل قناعة مغاربية مشتركة”، وفق تعبيره.

وجاءت تصريحات مدلسي في ختام اجتماع عقده وزراء الخارجية في دول المغرب العربي (الجزائر والمغرب وتونس وليبيا وموريتانيا) يوم أمس الاثنين بالجزائر خصص لدراسة الوضع الأمني في المنطقة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة