مجتمع

موريتانيا وعرب سات توقعان إتفاقية لايجار قناة قمرية

موريتانيا وعرب سات توقعان إتفاقية لايجار قناة قمرية

وقع حمدي ولد المحجوب وزير الإتصال والعلاقة مع البرلمان الموريتاني والمهندس خالد بن أحمد بالخيور الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للإتصالات الفضائية ” عرب سات ” إتفاقية بشأن إيجار قناة قمرية على ” قمر عرب سات بدر5 ” لبث باقة تلفزة موريتانية جديدة من منصة البث الرقمي التى تدشنها المؤسسة في نواكشوط .

وقال ولد المحجوب عقب توقيع الإتفاقية في مقر المؤسسة في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض..أن الإتفاقية تعتبر ثمرة العلاقة المتميزة بين موريتانيا والمؤسسة العربية للإتصالات الفضائية التي انطلقت بداية تحرير الفضاء السمعي البصري الذي نعتبره تجربة مهمة في تاريخنا الإعلامي لإطلاق مزيد من الحريات في هذا المجال .

مثمنا دور المؤسسة في مواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في هذا المجال.

وأضاف أن مؤسسة عرب سات تجسد نجاح العمل العربي المشترك الذي تدعمه بلاده مشيرا إلى أنه ناقش والمسؤولون في المؤسسة إمكانات تعزيز التعاون المشترك بين بلاده والمؤسسة.

من جانبه أكد المهندس خالد بن أحمد بالخيور الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للإتصالات الفضائية “عرب سات” حرص المؤسسة على تقديم أفضل الخدمات الفضائية لعملائها وتوفير أفضل الحلول لاحتياجاتهم من أسطول المؤسسة الفضائى المتكامل .. فيما أعرب عن سعادته لتوقيع الإتفاقية والشراكة مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية .

يذكر أن المؤسسة العربية للإتصالات الفضائية أطلقتها 21 دولة عربية عام 1976 .. فيما تبث حاليا حوالي/450 / قناة تلفزيونية و/35 / قناة عالية الوضوح ” إتش دي ” .. بجانب أربع شبكات تلفزيونية مسبقة الدفع ..

إضافة إلى 160 محطة راديو تصل عشرات الملايين في حوالي 100 دولة في حول العالم .. بينما يتجاوز عدد مشاهدي عرب سات /170 / مليون مشاهد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوجهوا أجهزة الاستقبال الخاصة بهم إلى الموقع الفضائي الحصري لعرب سات 26 درجة شرقا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة