مجتمع

موريتانيا: وفاة لاعب أثناء مباراة في الدوري الموريتاني بعد إصابته بنوبة قلبية

اللاعب يدعى محمد ولد امبي  وهو أول لاعب موريتاني يفارق الحياة داخل الملاعب
تعرض أحد لاعبي نادي زمزم الموريتاني لنوبة قلبية فارق على إثرها الحياة وذلك أثناء مشاركته مساء اليوم السبت بمدينة روصو، جنوبي موريتانيا، في مباراة مع نادي لكوارب في إطار الجولة العشرين من دوري الدرجة الأولى الموريتاني.
ويدعى اللاعب المتوفى محمد ولد امبي، من فريق زمزم الذي كان يسمى سابقا “نادي نصر تيارت”، وقد نقل اللاعب على الفور إلى المستشفى الجهوي بروصو، عاصمة اترارزه، ولكنه فارق الحياة قبل الوصول للحالات المستعجلة.
وكانت المباراة قد بدأت عند تمام الساعة الرابعة من مساء اليوم قبل أن يسقط اللاعب عند الدقيقة 20 من المباراة دون أن يكون في احتكاك مع أي لاعب آخر لينقل إلى المستشفى وتتوقف المباراة عند الإعلان عن وفاته.
وتعتبر هذه أول حالة وفاة داخل الملاعب الموريتانية رغم انتشارها في الملاعب العالمية مما جعل بعض الخبراء الرياضيين في الفيفا يدرسون إمكانية توفير أجهزة توضع على اللاعبين لمراقبة أنشطة القلب وتقلباته أثناء المباراة مما يمكن الفريق الطبي من التدخل في الوقت المناسب عند حدوث أي شيء لافت للانتباه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة