أخبار

موريتانيا: وفاة مصابين بحمى الوادى المتصدع بلبراكنة

 
أعلن المدير الجهوي للصحة بولاية لبراكنة الدكتور محمد سعيد ولد محمد يحظيه اليوم الأحد أن حالتين من أصل ثلاث إصابات بحمى الوادى المتصدع توفيتا، فيما تماثل المريض الباقي للشفاء، وغادر المسشتفى
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بالمركز الجهوي للاستطباب بألاك من أجل إطلاع الرأي العام على الوضعية الصحية بالولاية، التى شهدت عدة إصابات بحمى الوادى المتصدع.

وأضاف المدير الجهوي للصحة بالولاية أنه لم تسجل منذ أربعة أيام أية حالة اشتباه بحمى الوادي المتصدع.
 
 وأوضح المدير أن  السلطات الصحية مازالت تتوقع  حالات من هذه الحمى بسبب غزارة الأمطار المتهاطلة هذا العام وفق الوكالة الموريتانية للأنباء.

 وكشف  أن الفحوص المخبرية التي أجريت بنواكشوط، ودكار أكدت إصابة 3 حالات من أصل 11 حالة تم الاشتباه بها في الولاية، فى حين تبينت سلامة البقية.

من جانبه أكد المدير الجهوي للبيطرة فى الولاية الدكتور لحبيب ولد عبد العزيز أن قطاعه  اتخذ جملة من الإجراءات بدأت بالتحقيق حول الحالات المشتبه بها وأخذ عينات من دم المواشي حيث تبين أنها سليمة من حمى الوادي المتصدع.

وأضاف أن قطاع البيطرة أطلق عملية لمكافحة البعوض في المناطق الرطبة وبادر بتوزيع كميات من طاردات الحشرات على المنمين المتواجدين في المناطق الرطبة مما خف من ضغط البعوض. 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة