مجتمع

موريتانيا: وفد أمني بقيادة ولد الهادي في الإمارات “للاستفادة من تجربتها الأمنية”

موريتانيا: وفد أمني بقيادة ولد الهادي في الإمارات

يؤدي وفد أمني موريتاني رفيع بقيادة المدير العام للأمن الوطني الجنرال محمد ولد الهادي؛ هذه الأيام زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ “بهدف الاستفادة من تجربتها في الميدان، وتبادل الخبرات بين القطاعين الأمنيين بالبلدين”.

وقال الجنرال ولد الهادي إن هذه “الزيارة تمثل إضافة كبيرة بالتعرف على تقدم وتطور كلية شرطة أبو ظبي باستخدام أحدث الوسائل التدريبية والمناهج”.

وشكر المسؤولين الأمنيين الإماراتيين على حسن التعاطي مع نظرائهم الموريتانيين الذين قدموا للاستفادة من تجربة دولة الإمارات في المجال الأمني.

وقد التقى الوفد الموريتاني أمس الأحد بالفريق سيف عبد الله الشعفار؛ وكيل وزارة الداخليةالإماراتية، وتطرق الاجتماع لعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير العلاقات وتعزيز التعاون في مختلف المجالات الأمنية بين وزارتي الداخلية في البلدين، وكذلك تبادل الخبرات التدريبية والزيارات الميدانية بين المسؤولين في مختلف الأجهزة الأمنية.

كما زار الوفد  الأمني الموريتاني؛ كلية الشرطة في أبوظبي واستقبال من طرف مديرها العام العقيد سيف علي الكتبي ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام في كلية الشرطة؛ وتفقد ولد الهادي ووفده المرافق مختلف مرافق الكلية بدء بإدارة التعليم ومختبر الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية ومسرح الجريمة.

واطلع الوفد على البرامج التعليمية والتدريبية خاصة المنهاج الدراسي الذي تعتمده كلية الشرطة ويتضمن الانتظام الكامل للحصول على درجة البكالوريوس في العلوم الشرطية والعدالة الجنائية ودور مختلف الإدارات في تطبيق هذا النظام.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة