ثقافة وفن

موريتانيا: وفد ثقافي سوري يتفقد الشواهد الثقافية في مدينة بتلميت

موريتانيا: وفد ثقافي سوري يتفقد الشواهد الثقافية في مدينة بتلميت
الوفد زار أول مدرسة درس فيها الرئيس الموريتاني الأسبق المختار ولد داداه

أدى محمد الأمين ازعيتر ، مدير المركز الثقافي السوري في نواكشوط ، زيارة لمدينة أبي تلميت تلبية لدعوة من نادي حملة الشهادات بالمدينة، الذي نظم، على شرف ضيوفه السوريين، معرضا للصور التاريخية تسجل نضالات شخصيات وطنية ومحلية، كان لها الأثر الكبير في بناء وتأسيس الدولة الموريتانية الحديثة.

وتزامنا مع الزيارة، أطلق النادي أنشطة ثقافية من خلال أمسية معدة على شرف الوفد الزائر، ساهم المركز الثقافي السوري في إنعاشها من خلال عرض لوحات فنية تاريخية وأفلام وثائقية لبعض المدن التاريخية في سوريا، وبعض الفنانين السوريين، كما تميز هذا الحفل بتقديم بعض الفقرات الفنية والفلكلورية الشعبية .

الوفد الثقافي السوري، زار المستشفى الكبير في المقاطعة والمعروف بمستشفى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني؛ أمير دولة قطر، وكذالك المدرسة رقم 1 التي درس فيها الرئيس الراحل الأستاذ المختار ولد داداه.

ومن أبرز نتائج هذه الزيارة ، تعميق الشراكة المبرمة بين النادي والمركز، والتي يعتبر تبادل الزيارات من أهمها، وكذلك تبادل المعلومات في مجال الثقافة، وتزويد المركز لمكتبة النادي بـ 71 كتابا و 15 دورية، فضلا عن تبرع رئيسه بمبلغ نقدي لصالح النادي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة