مجتمع

موريتانيا: وفد من منسقية المعارضة يعقد سلسلة اجتماعات مع سفراء أوربيين وأفارقة

موريتانيا: وفد من منسقية المعارضة يعقد سلسلة اجتماعات مع سفراء أوربيين وأفارقة

مصدر معارض: اللقاءات تهدف إلى اطلاع الدبلوماسيين على موقف المعارضة من الأوضاع داخليا والمستجدات اقليميا

بدأ وفد من لجنة الدبلوماسية بمنسقية المعارضة الديمقراطية في موريتانيا؛ قبل أيام سلسلة من اللقاءات مع عدد من السفراء الاوروبيين والأفارقة المعتمدين في نواكشوط؛ حسب ما علمت صحراء ميديا.

وقال قيادي معارض؛ فضل حجب هويته لصحراء ميديا؛ إن الوفد المعارض دشن لقاءاته مع الدبلوماسيين باجتماع مع مندوبة الاتحاد الاوربي في نواكشوط؛ ومن ثم التقى سفراء فرنسا واسبانيا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية؛ في حين اقتصرت لقاءات بعثة المعارضة مع السفراء الافارقة  حتى الآن على سفيري مالي وجنوب افريقيا.

وأضاف المصدر؛ أن هذه اللقاءات بدأت الأسبوع الماضي وستتواصل هذا الأسبوع مع عدد آخر من السفراء، بغرض اطلاع  التمثيليات الدبلوماسية على “تطورات الأوضاع السياسية في موريتانيا والمتغيرات الجديدة في المحيطين الاقليمي والدولى؛ موقف المعارضة منها”؛ وفق تعبير المصدر.

هذا وتشهد الساحة السياسية منذ فترة عدة مبادرات من أجل الخروج من الأزمة السياسية التي تحتدم بين أطراف المشهد السياسي، أبرزها تلك التي يقودها رئيس الجمعية الوطنية ورئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير، التي تم عرضها على عدد من زعماء منسقية المعارضة الديمقراطية أعلنوا ترحيبهم المبدئي بها دون تقديم رد نهائي تجاهها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة