أخبار

موريتانيا..وفد وزاري لحل العراقيل التي تؤخر تشغيل ميناء « تانيت »

قام وفد وزاري موريتاني اليوم الثلاثاء، بزيارة لميناء « تانيت » ،أكبر ميناء للصيد التقليدي في البلاد، الواقع بمركز “امحيجرات” الإداري ، التابع لمقاطعة بنشاب بولاية اينشيري، على بعد 60 كيلومترا شمال غرب العاصمة نواكشوط.

ويتكون الوفد الحكومي من  وزير الصيد والاقتصاد البحري الناني ولد أشروقة، ووزير البترول والطاقة  والمعادن، محمد ولد عبد الفتاح، ووزير التجهيز والنقل، محمد أحمدو امحيميد.

وقال وزير الصيد الناني ولد أشروقة خلال إجتماع له مع مع أطر الميناء، بإن هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات الرئيس الموريتاني ، محمد ولد الشيخ الغزواني، لتذليل مختلف العراقيل التي تحول دون بدء استغلال هذا الميناء و تبوء المكانة المرجوة منه، وفق تعبيره.

وكان الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز قد دشن الميناء في العاشر من ديسمبر  2018،  ولكن العمل لم  يبدأ  فيه  حتى الآن.

وكلف الميناء خزينة الدولة الموريتانية، مبلغا قدره 2,8 مليار من الأوقية الجديدة ويتسع   لرسو حوالي 400 زورق وقارب صغير ومتوسط الحجم، كما أنه يضم أرصفة للتفريغ والتحميل وغرف التبريد والتخزين و شبكات المياه والصرف الصحي

ويضم الميناء سوقا لبيع الأسماك ومحطة لتوليد الكهرباء، وأخرى لتحلية المياه، إضافة إلى جميع الخدمات الأساسية لمزاولة الأنشطة ذات الصلة بالصيد التقليدي.

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى