أخبار

موريتانيا.. وقفة لدعم إجراءات وزارة الصحة لإصلاح القطاع

نظم عشرات المدونين والمواطنين الموريتانيين اليوم الثلاثاء وقفة أمام وزارة الصحة بنواكشوط، للتعبير عن دعمهم للإجراءات المتخذة مؤخرا من قبل وزارة الصحة بخصوص إصلاح القطاع.

ورفع المتظاهرون خلال الوقفة،
شعارات تعبر عن دعمهم للاجراءات الأخيرة المتخذة، بخصوص محاربة الأدوية المزورة، وتطبيق بعض الإجراءات القانونية لتنظيم قطاع الصيدلة في موريتانيا.

وطالب المتظاهرون وزير الصحة بمواصلة العمل الذي بدأ خلال الأيام الأخيرة، معبرين عن دعمهم لكل ما من شأنه إنقاذ أرواح المواطينين من خلال محاربة ما وصفوها “بالسموم التي تباع على شكل أدوية في بعض الصيديات”.

ودد المتظاهرون خلال وقفتهم شعارات دعم لوزير الصحة نذيرو ولد حامد، من بينهما “نذيرو لاتولي”، وهو الوسم (الهاشتاغ) الذي أطلقه مدونون لدعم الوزير في إصلاحاته قبل أيام.

واستقبل مستشار وزير الصحة الشيخ باي ولد مخيطرات، المتظاهرين أمام مبني وزارة الصحة، وأكد لهم أن “الوزارة والدولة ماضية في عملية إصلاح القطاع، وأن خطتها تحظي بدعم الدولة على أعلى المستويات”.

إقرأ أيضا  20 مليون أوقية لمساعدة مئات المتسولين والمعوقين

وتزامنت وقفة المتظاهرين، مع عودة وزير الصحة نذيرو ولد حامد إلى مكتبه، بعد حضوره تدشين الرئيس لتوسعة شبكة المياه بالعاصمة، وطلبو منه مواصلة العمل على تنقية القطاع، ومحاربة الأدوية المزورة، وهو ماتعهد به أمامهم، مؤكدا على مواصلة العمل في هذا المجال.

وأطلق رواد وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، وسما لمؤازرة وزير الصحة نذيرو ولد حامد تحت عنوان “نذيرو لا تولي”  ، لمطالبته بعدم التراجع عن حملته للقضاء على الأدوية المزورة، والتي يرى المدنون أن «بارونات الدواء» شرعوا في محاربتها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق