مجتمع

موريتانيا: وقفة للمطالبة بالإفراج عن مفوض حقوق الإنسان المعتقل

موريتانيا: وقفة للمطالبة بالإفراج عن مفوض حقوق الإنسان المعتقل
نظم العشرات من أنصار محمد الأمين ولد الداده، المفوض السابق لحقوق الإنسان والمجتمع المدني، وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل بالعاصمة نواكشوط طالبوا خلالها بإطلاق سراحه بعد مرور ما يقارب عامين على اعتقاله بتهمة التورط في قضايا فساد.
وردد المحتجون شعارات مطالبة بإطلاق سراح ولد الداده، كما حملوا لافتات كتب عليها: “كفى ظلماً !”، “أطلقوا سراح ولد الداده”، فيما شاركت في الوقفة منظمات من المجتمع المدني وناشطون نقابيون وحقوقيون إضافة إلى بعض النواب البرلمانيين.
وقال الشريف ولد الشيخ، الناشط في لجنة الدفاع عن محمد الأمين ولد الداده، إنهم “يسعون من وراء هذه الوقفة إلى لفت نظر الرأي العام وتحريك هذا الملف الذي بدأ النسيان يتسرب إليه”، مؤكداً أنه “لا توجد أية أدلة يمكن أن تجرم الرجل”، وفق تعبيره.
وأضاف أنه بناء على ذلك قرر الحقوقيون بالتعاون مع أنصار وأقارب الرجل تنظيم هذه الوقفة، مشيراً إلى أنها “تدخل في إطار سلسلة من الإجراءات ستقوم بها هيئة الدفاع عن ولد الداده، منها حملة تحسيسية ستنظم لاحقا يسلط فيها الضوء على الملف”.
وأكد أن هيئة الدفاع “دعت الأحزاب السياسية بشقيها -المعارضة والموالاة- إلى المشاركة في هذه الوقفة أمام وزارة العدل لإنهاء معاناة هذا الرجل التي أوشكت على العامين”، على حد تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة