مجتمع

موريتانيا: ولد عبد العزيز يضع حجر الأساس لمدينة جديدة على شاطئ نواكشوط تسمى “رباط البحر”

سيشرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أواخر الشهر الجاري على وضع حجر الأساس لإنشاء مدينة عصرية متكاملة على شاطئ المحيط الأطلسي شمال نواكشوط تسمى “رباط البحر”

وأعلنت المجموعة الموريتانية للاستثمار(الجهة المنفذة للمشروع) في بيان صحفي لها اليوم، أن مدينة رباط البحر الساحلية سوف تشمل أحياء سكنية وفنادق ومركزا عصريا للتسوق ،وأماكن للترفيه والرياضة،إضافة إلى مناطق مخصصة للمكاتب والخدمات المختلفة.

 

ووفق البيان الذي وزعه مكتب مستشار المجموعة الإعلامي سيدي ولد الأمجاد،ان مشروع المدينة الجديدة يستوحي إسمه من الرباط الأول للفتح الإسلامي الذي أقامته حركة المرابطين على يد المجاهد عبد الله بن ياسين وصحبه في هذا الساحل الصحراوي قبل عشرة قرون من الآن.

وسيحضر حفل انشاء المدينة الجديدة عدد من المستثمرين والشركاء في هذا المشروع العقاري الضخم من ابرزهم أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية. وخالد العبودي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الإسلامي للتنمية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة