مجتمع

موريتانيا ومالي تتفقان على حل الخلاقات الحدودية وتعزيز العلاقات الثنائية

وقع وزير الداخلية الموريتاني ونظيره المالي أمس بنواكشوط على محضر اجتماع اللجنة الفنية التى عهد اليها بترسيم الحدود المشتركة بين البلدين ، وقرر الجانبان تفعيل الاجتماعات الدورية والتوامة والتعاون الامني وترسيم الحدود ومراجعة اجندتها وحل الخلافات البينية

واعتبر وزير الداخلية المالي الجنرال كافونا كوني أن هذا اللقاء “ليس سوى لقاء عائلي أخوي يدخل ضمن سنة التشاور واللقاءات العادية الموسمية والتى كان آخرها في شهر أغسطس 2008 في العاصمة المالية باماكو”.

واضاف كوني ان لقاء نواكشوط مكن من مناقشة العديد من القضايا الهامة بالنسبة للبلدين والمتعلقة أساسا بالتعاون الحدودي، خاصة في شقيه الأمني والاداري،

وكانت أعمال اللجنة الفنية الموريتانية المالية المكلفة بترسيم الحدود قد بدات أعمالها منذ ثلاثة أيام بقصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط .

ويسعى البلدان الى ترسيم حدوهما المشتركة ، وتحد مالي موريتانيا من الشرق والجنوب الشرقي وتشتركان في منظمة استثمار نهر السينغال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة