مجتمع

موريتانيا: 10 آلاف مؤهل للحصول على وظائف سنويا

 
قالت فيرا صونغوا مديرة العمليات في غرب افريقيا في البنك الدولي إن هناك سنويا عشرة ألاف شاب مؤهلين للحصول على وظائف في موريتانيا، “وبفعل الثروة الموريتانية سيقوم رئيس الجمهورية بكل ما في وسعه من أجل أن تنعكس هذه الثروة إيجابيا على ذلك من خلال خلق مزيد من الوظائف للشباب” حسب تعبيرها.
 
وأضافت صونغوا بعد لقاء جمعها مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز الأربعاء بنواكشوط، ان البنك الدولي يسجل اعتزازه الفائق بعلاقته مع الحكومة الموريتانية، التي تتعزز اليوم باستمرار، وهذا ما أكده نائب رئيس البنك الدولي للفريق الحكومي الموريتاني الذي قام بزيارة قبل أسبوع إلى واشنطن، حسب قولها.
 
وأشارت إلى أن مسألة تشغيل الشباب كانت أحد المحاور التي تناولتها مباحثاتها مع ولد عبد العيز، وقالت “شمل الحديث كذلك مسألة تشغيل الشباب، وقد تابعنا جميعا خطاب رئيس الجمهورية الذي تحدث عن أهمية أن نجعل من تشغيل الشباب هدفا ساميا لافريقيا، ومن الاهتمام بترقية الثروة الطبيعية خدمة لشباب القارة”.
 
وأضافت “وقد تابعنا جميعا خطاب رئيس الجمهورية الذي تحدث عن أهمية ان نجعل من تشغيل الشباب هدفا ساميا لأفريقيا ومن الاهتمام بترقية الثروة الطبيعية خدمة لشباب القارة”.
 
كما أكدت مديرة العمليات في غرب افريقيا في البنك الدولي أنها تطرقت مع الرئيس ولد عبد العزيز إلى مشروع انتاج الكهرباء عن طريق الغاز (بندا)، الذي سينتج ثلاثمائة ميغاوات من الطاقة لموريتانيا والسنغال ومالي. وقالت إن البنك الدولي الممول لجهود الحكومة الموريتانية في هذا الشأن سيواكب الحكومات الثلاث في هذا المشروع، الذي يثمن تقدمه الملحوظ.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة