مجتمع

موريتانيا: 1132 لائحة تتنافس في البلديات.. والحزب الحاكم في المقدمة

موريتانيا: 1132 لائحة تتنافس في البلديات.. والحزب الحاكم في المقدمة
أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات أعداد اللوائح التي تقدمت بها الأحزاب السياسية في الانتخابات البلدية المزمع تنظيمها في 23 نوفمبر المقبل، حيث وصل إجمالي اللوائح 1132 لائحة على عموم التراب الوطني.
وحسب ما جاء في وثيقة صادرة عن اللجنة تلقت صحراء ميديا نسخة منها، فإن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم تقدم بأكبر عدد من اللوائح وصل إلى 218 لائحة، فيما جاء حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” في المرتبة الثانية، بـ 151 لائحة انتخابية.
أما أحزاب المعاهدة من أجل التناوب السلمي فكانت حاضرة هي الأخرى، حيث وصل عدد لوائح حزب التحالف الشعبي التقدمي إلى 149 لائحة، وحزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي بـ 101 لائحة، أما الصواب فقد حضر بـ 39 لائحة فقط.
من بين الحاضرين في وثيقة اللجنة الانتخابية، حزب اتحاد قوى التقدم الذي أثار جدلاً كبيراً في الأيام الماضية بمشاركته المفاجئة في الانتخابات التي كان يتقدم صف المقاطعين لها، فكان عدد لوائحه يصل إلى 24 لائحة فقط.
الوثيقة شملت أيضا الضيف الجديد على الساحة السياسية حزب الحراك الشبابي الذي حل في المرتبة الرابعة بإجمالي لوائح وصل إلى 96 لائحة انتخابية تقدم بها على عموم التراب الوطني، بينما تقدم حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم بـ 62 لائحة انتخابية.
أظهرت وثيقة اللجنة الانتخابية تحالفات سياسية بين بعض الأحزاب في بعض الدوائر الانتخابية، حيث كانت هنالك لائحة مشتركة ما بين تواصل والتحالف الشعبي التقدمي في ولاية العصابة، ولائحة مشتركة أخرى بين الوئام واتحاد قوى التقدم في ولاية كوركول، اتحاد قوى التقدم عاد ليتحالف مع التحالف في ولاية لبراكنه.
ولاية الترارزة هي الأخرى شهدت تقديم لائحة مشتركة بين الوئام والصواب، إضافة إلى لائحة أخرى بين الوئام والتحالف الشعبي التقدمي.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة