مجتمع

موريتانيا : 15 بلدا يضعون آلية لمحاربة الإرهاب

 
اعتمد خبراء ومسؤولون يمثلون خمسة عشر بلدا إفريقيا وأوروبيا آلية لتبادل المعلومات وتعزيز التعاون لمحاربة التهديدات الأمنية الكبرى وعلى رأسها الإرهاب.
 
جاء ذلك في ختام ملتقى اقليمي رفيع المستوى حول الأمن عقد بنواكشوط بمبادرة من جهاز الامن الموريتاني وبالتعاون مع فرنسا، دام أربعة أيام.
 
وشارك في الملتقى ، الذي بحث قضايا الإرهاب والمخدرات، ممثلون عن موريتانيا والمغرب الجزائر وتونس و بوركينافاسو والكاميرون و كوت ديفوار و فرنسا و ومالي والنيجر و السنغال ومراقبون من إسبانيا و ألمانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.
 
واعتمد المشاركون في ختام الملتقى، الجمعة، آلية لتبادل المعلومات وتعزيز التعاون لمحاربة التهديدات الأمنية الكبرى وآلية لتبادل المعلومات مع الاستفادة من منظومة مجموعة الخمس في الساحل لمحاربة الإرهاب التي تضم موريتانيا والنيجر وتشاد ومالي وبوركينا فاسو.
 
واتفق المشاركون، على إصدار نشرة إعلامية الكترونية باسم “رسالة نواكشوط” تعنى بإشعار الدول باللقاءات والمنتديات المتعلقة بمجالات الأمن بصفة عامة والإرهاب والمخدرات بصفة خاصة.
 
وتهدف هذه النشرة إلى توطيد العلاقات بين هذه الدول كما ستشكل فضاء للتبادل والفكر. وستجري تغذيتها بالأبحاث في شتى المجالات الأمنية والفقهية والقانونية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة