أخبار

موريتانيا.. 156 إصابة بكورونا و108 حالات شفاء

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم الخميس، تسجيل 156 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس «كورونا» المستجد، فيما سجلت 108 حالات شفاء من الفيروس خلال الأ{بع والعشرين ساعة الأخيرة.

وبذلك يصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس في موريتانيا منذ منتصف مارس الماضي إلى 1439 إصابة مؤكدة، فيما وصل عدد من شفوا من الفيروس إلى 250 مصاباً.

وقال مدير الصحة العمومية والمنسق الوطني لمواجهة كورونا سيدي ولد الزحاف، في مؤتمر صحفي،  إنه تم تسجيل 3 وفيات خلال ال24 ساعة الماضية، وهو ما يرفع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 74 وفاة.

وأعلن ولد الزحاف أن عدد الفحوصات اليوم وصل إلى 1016 فحصاً، وذلك بعد استخدام تجهيزات حصلت عليها البلاد مؤخراً، معتبراً أن ذلك يفسر ارتفاع عدد الحالات المسجلة اليوم.

وأوضح أن من بين المصابين الذين شفوا اليوم يوجد 8 مصابين كانوا في العناية المركزة وتمكنت الفرق الطبية من رعايتهم حتى تجاوز مرحلة الخطر والشفاء تماماً، كما كان من ضمنهم أزيد من خمسين كانوا في المستشفى بسبب ظهور أعراض متوسطة عليهم.

أما بقية المصابين الذين شفوا اليوم فكانوا في الحجر الصحي بمباني جامعة نواكشوط العصرية، ولم يكونوا يعانون من أي أعراض مرضية.

وتعد حصيلة اليوم من الإصابات هي الأكبر من بداية تفشي الوباء في موريتانيا، كما أن حصيلة المصابين الذين شفوا هي أكبر حصيلة شفاء يومية منذ بداية الوباء.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق