أخبار

موريتانيا..2156 مترشحا لمسابقة مقدمي خدمة التعليم

بدأت اليوم الأحد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، المسابقة التكميلية لمقدمي خدمات التعليم، بمشاركة 2156 مترشحا للمعلمين والاساتذة، سيتم من بينهم انتقاء 880 معلما و500 أستاذا في مختلف التخصصات العلمية واللغوية.

وحسب مانقلت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية)، عن الأمين العام لوزارة التعليم الأساسي وإصلاح التهذيب، محمد الامين ولد محمد عبد الله، فإن هذه المسابقة، تكتسي أهمية بالغة، باعتبارها ستساهم في سد الثغرات الحاصلة في نقص المدرسين، من خلال انتقاء مدرسين يتوفرون على الكفاءات اللازمة، لمزاولة التدريس.

وأشار  إلى أن القطاعين، كانا قد نظما مسابقة مماثلة، أفرزت معلمين وأساتذة متميزين، تم تكوينهم على أنجع الطرق التربوية، والمهارات المطلوبة للتدريس، وتم تحويلهم إلى الولايات الداخلية.

وأكد أن الذين سيتم انتقاؤهم، عليهم أن يتوفروا على نتائج متميزة، وقدر عال من المعرفة، لضمان التحصيل العلمي المطلوب للتلاميذ والتحسين من المردودية التربوية.

وأعلنت وزارتا التعليم الأساسي وإصلاح التهذيب، والتعليم الثانوي والتكوين الفني والمهني في موريتانيا، الشهر الماضي، عن تنظيم انتقاء لـ 1380 عنصرا من مقدمي خدمة التعليم.

وقال إعلان الوزارتين، إن هذا الإنتقاء مفتوح أمام جميع الموريتانيين الذين تتراوح أعمارهم مابين 22 و55 عاما، والذين لم يشاركوا في الانتقاء الأول المنظم يوم 27 من شهر أكتوبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى