مجتمع

موريتانيا: 3000 من عمال (سنيم) بمدينة ازويرات يشرعون في انتخاب مناديب ولجنة استشارية

موريتانيا: 3000 من عمال (سنيم) بمدينة ازويرات يشرعون في انتخاب مناديب ولجنة استشارية

الحملة الانتخابية شهدت تنافس 10 مركزيات نقابية، وتوقعات بنهاية استحواذ المركزيات التقليدية

توجه صباح اليوم الأربعاء بمدينة ازويرات، شمال موريتانيا، أكثر من 3000 عامل في الشركة الوطنية للمناجم والتعدين (سنيم) إلى صناديق الاقتراع من أجل انتخاب 13 مندوبا عماليا ولجنة استشارية مكونة من 7 أعضاء.

وتستمر عملية الاقتراع على مدى يومين وتشهد منافسة بين 10 لوائح تمثل 10 مركزيات نقابية هي: اتحاد العمال الموريتانيين (UTM)، الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM)، الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا (CLTM)، اتحاد النقابات الحرة لموريتانيا (USLM)، الاتحاد العام للعمال الموريتانيين (UGTM)، الاتحاد الوطني لعمال موريتانيا (UNTM)، الكونفدرالية الوطنية لعمال موريتانيا (CNTM)، الكونفدرالية المستقلة لعمال موريتانيا (CITM)، الاتحاد العام الوطني لعمال موريتانيا (UGNTM) والكونفدرالية الموريتانية للعمال (CMT).

وقد شهدت الحملة الانتخابية التي سبقت عملية الاقتراع تنافسا شديدا بين المركزيات النقابية المتنافسة على كسب ود العمال من أجل الحصول على أكبر عدد من المناديب وأعضاء اللجنة الاستشارية الذين سيمثلون العمال طيلة المأمورية القادمة التي تستمر لعامين.

ويرى بعض المراقبين أن الانتخابات الحالية قد تأتي بمفاجآت تنهي استحواذ بعض المركزيات النقابية العريقة على النسبة الأكبر من المناديب، وذلك من خلال دخول مركزيات جديدة على الخط.

وستنطلق نفس الانتخابات على مستوى انواذيبو يوم غد على أن يتم فرز النتائج بعد يومين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة