أخبار

موريتانيا.. 35 مليون دولار لتمويل الواردات البترولية

منح البنك الدولي، من خلال مؤسسة التمويل الدولية، تمويلا قدره 35 مليون دولار لموريتانيا لتمكين شركة (داكس إنيرجي)، من ضمان الواردات الأساسية من المنتجات البترولية لهذا البلد.

وكانت شركة داكس إنيرجي قد حصلت، قبل أشهر، على صفقة توريد المنتجات البترولية لموريتانيا في عقد يمتد لسنتين، وذلك بعد مفاوضات مطولة حول هذه الصفقة التي كانت الحكومة الموريتانية تسعى من خلالها لاختيار ممون استراتيجي بالوقود للفترة ما بين 16 أبريل 2020 و15أبريل 2022.

وأوضحت المؤسسة المالية الدولية، في بيان لها، أن “هذا الاستثمار سيساعد موريتانيا في الحفاظ على واردات المنتجات البترولية الضرورية لسير اقتصادها خلال الأشهر الستة المقبلة، في سياق يتسم بصعوبات في العرض بسبب وباء كورونا, حيث تعتمد موريتانيا بشكل كبير على واردات النفط”.

من جهته، أكد المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لغرب ووسط إفريقيا، أليون مايغا، أن “هذه التسهيلات الائتمانية مهمة للاقتصاد الموريتاني، حيث ستساعد في تخفيف بعض الآثار الاقتصادية للوباء، من خلال ضمان الإمداد بالطاقة في البلاد، وتجنب الانقطاع في سلاسل التوريد، كما سيساعد هذا الدعم للقطاع الخاص على ضمان استقرار الاقتصاد والحفاظ على مناصب الشغل خلال هذه الفترة الصعبة”.

وكان مجلس إدارة البنك الدولي، قد وافق مطلع أبريل الماضي، على منحة بقيمة 5.2 مليون دولار لمساعدة موريتانيا على تعزيز قدرة نظامها الصحي على مواجهة وباء كورونا.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق