مجتمع

موريتانيا: 40 من حملة الشهادات العاطلين عن العمل يدخلون في “اعتصام مفتوح” أمام الرئاسة

موريتانيا: 40 من حملة الشهادات العاطلين عن العمل يدخلون في

ولد أحمد طالب: لن نفك الاعتصام حتى “تجد مشكلتنا حلا نهائيا؛ إما بالتشغيل أو بطرق لا تقل أهمية”

دخل 40 شخصا مع حملة الشهادات العاطلين عن العمل؛ صباح اليوم الاثنين في اعتصام  مفتوح أمام القصر الرئاسي في نواكشوط فيما قالوا إنه مسعاهي للحصول على وظائف.

وقال عبد الرحمن ولد أحمد طالب؛ المتحدث باسم حملة الشهادات؛ في تصريح لصحراء ميديا؛ إن اعتصام هذه المجموعة “سيستمر حتى تحل مشكلتنا حلا نهائيا؛ إما بالتشغيل أو بطرق لا تقل أهمية”.

وأعرب ولد أحمد طالب؛ عن خيبة أمله من الوعد الذي قطعه مستشار الرئيس عبد الله ولد احمد دامو في لقاءه الماضي  معهم؛ حيث وعدهم بـ”حل المشكلة وسجل أسمائنا وتخصصاتنا العلمية؛ وطلب منا العودة عند الساعة العاشرة من صباح اليوم؛ ولم نلتق به منذ وصولنا هنا صباحا”؛ وفق تعبيره.

وأضاف المتحدث باسم حملة الشهادات العاطلين عن العمل؛ نحن نخاف أن يحصل معه مع حصل مع الوزير الأول ووزير التشغيل في لقاءنا بهما.. حيث كانت تلك اللقاءات “مجرد ذر للرماد في العيون”؛ ولم يترتب عليها إلا “خيبة الأمل والإحباط؛ مما ولد لدينا قناعة أن الحل يكمن في الاعتصام المتواصل عند بوابة الرئاسة”؛ على حد وصفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة