أخبار

موريتانيا.. 400 طن من الأعلاف لمنمي ولاية اترارزة

قال والي اترارزه، جنوبي موريتانيا، مولاي ابراهيم ولد مولاي إبراهيم، إن الحكومة الموريتانية، وفرت 400 طن من الأعلاف لمنمي الولاية، في نقطتين للبيع، تقعان في مدينة روصو، عاصمة الولاية الحدودية مع السنغال ، ومدينة بوتلميت الواقعة على بعد 150 كلم، شرقي العاصمة نواكشوط.

جاءت تصريحات ولد مولاي براهيم اليوم الخميس، خلال لقاء جمعه بمنتخبي و وجهاء مقاطعة المذرذرة، بهدف استعراض الانجازات الحكومية في الولاية.

وأضاف ولد مولاي براهيم  أن الحكومة وضعت برنامجا لتوفير الأعلاف للمواشي في الولاية، من خلال فتح نقطتين لبيع الأعلاف للمنمين بكميات معتبرة، في كل من روصو وبتلميت، تتوفران حاليا على 400 طن من الأعلاف، بالإضافة إلى تكفل حوانيت أمل هي الأخرى ببيع الأعلاف للمنمين في القرى والتجمعات الحضرية في عموم الولاية.

ويهدد الجفاف موريتانيا نتيجة النقص الحاد للتساقطات المطرية، خلال العام الماضي، وقالت الحكومة الموريتانية إنها وضعت خطة لتخفيف وطأة الجفاف على المنمين وسكان الريف الأكثر هشاشة.

وحصلت موريتانيا قبل يومين، على مبلغ تأمين ضد الجفاف تصل قيمته إلي 2.4 مليون دولار، مقدمة من صندوق الاستثمار الإفريقي المشترك لإدارة المخاطر، بهدف مواجهة الجفاف الذي تشهده البلاد.

وحسب بيان مشترك بين الحكومة الموريتانية، والوكالة الإفريقية لاستيعاب المخاطر، التابعة لصندوق الاستثمار الإفريقي، فإن هذه الأموال، ستساعد المنمين من الحصول على العلف الكافي بأسعار تصل إلى نصف السعر الحقيقي، كما ستساعد الحكومة الموريتانية، في التحرك السريع لحماية المجتمعات الأكثر هشاشة في الريف.

اظهر المزيد

Ahmedou Hassene

محرر بـ"صحراء ميديا"، ومقدم نشرات أخبار بالتلفزيون الموريتاني.

مقالات ذات صلة