مجتمع

موريتانيا : 400 مليون أوقية تكاليف عملية إفطار الصائم

موريتانيا : 400 مليون أوقية تكاليف عملية إفطار الصائم

منسق العملية يؤكد افتتاح ستة  مخازن جديدة “تعمل بنجاح”

قال محمد الهادي ولد الطالب منسق عمليات إفطار الصائم التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في موريتانيا إن الغلاف المالي المخصص للعملية انتقل من 350 مليون أوقية العام الماضي إلى 400  مليون أوقية هذا العام.

وأوضح ولد الطالب اليوم الجمعة إن عملية توزيع إفطار الصائم اكتملت حتى الآن بنسبة 90 في المائة وأن العملية “تسير بشكل شفاف ومنتظم”، مبرزا أنه تم خلال هذه السنة فتح ستة مخازن لهذا الغرض تواصل عملها بنجاح.

و أدى محمد محمود ولد سيد ابات الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية اليوم الجمعة زيارة تفقد لمخزنين من مخازن عمليات إفطار الصائم في مقاطعة تيارت في نواكشوط للإطلاع على سير هذه العمليات.

وأكد منسق عمليات إفطار الصائم أن السلطات المعنية لم تدخر جهدا في سبيل توفير هذه المواد للصائمين في الوقت المناسب، حيث انطلقت العمليات هذه السنة إلى الداخل قبل رمضان بأسبوعين وازداد غلافها المالي.

مشيرا إلى أن العديد من أئمة المساجد وشيوخ المحاظر استلموا حصصهم المخصصة لهم من هذه المخازن، وأبدوا ارتياحهم لهذا التوزيع الذي وصفوه بالشفاف والذي أعاد الأمور إلى نصابها ووضعها في مواضعها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة