مجتمع

موريتانيا: 713 مليون أوقية لتسوية وضعية الموظفين من ضحايا الإرث الإنساني

موريتانيا: 713 مليون أوقية لتسوية وضعية الموظفين من ضحايا الإرث الإنساني
استعرض مجلس الوزراء الموريتاني مقترحاً لتسوية ملف وكلاء وموظفي الدولة من ضحايا ملف الإرث الإنساني خلال أحداث 1989، حيث ينص المقترح على التعويض للضحايا البالغ عددهم 784 موظفاً من بينهم 184 من وكلاء شرطة.
وقالت اماتي منت حمادي، وزيرة الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إنه “بناء على الإجراءات التي تم اتخاذها سابقا بدءً بعودة اللاجئين ومرورا بصلاة الغائب التي أقيمت على أرواح الضحايا وانتهاءً بالتعويضات يصل الملف إلى الطي النهائي بتسوية ملف هؤلاء الموظفين”.
وأضاف منت حمادي إن الدولة الموريتانية رصدت لهذا الغرض 713 مليون أوقية حيث ستشرع اللجنة الوزارية المكلفة بالملف في صرف المبلغ وإعادة من يحق لهم العمل إلى أسلاكهم فيما سيستفيد الباقين من حقهم في التقاعد، وفق تعبيرها.
تجدر الإشارة إلى أن الأحداث العرقية التي شهدتها موريتانيا أواخر الثمانينيات وبداية التسعينيات من القرن الماضي تسببت في تضرر مئات الموظفين الزنوج الذين أبعدوا إلى السنغال.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة