مجتمع

موريتانيون عالقون في مدن مالية يناشدون السلطات التدخل لإجلائهم من مناطق النزاع

موريتانيون عالقون في مدن مالية يناشدون السلطات التدخل لإجلائهم من مناطق النزاع
ناشد عشرات الموريتانيين العالقين في مدن مالية  قرب الحدود الموريتانية، السلطات التدخل لدى باماكو للسماح لهم بالعودة الى مدنهم وقراهم على الجانب الموريتاني من الحدود.
  وقال نازحون  لمراسل صحراء ميديا ان عددا من المواطنين يواجهون أوضاعا صعبة في مدن جبالي ودغفري وغالا ونوارة، حيث تقطعت بهم السبل بعد ان اشتدت المعارك بين الجيش المالي المدعوم فرنسيا ومقاتلي حركة انصار الدين الاسلامية  التى تسيطر على عدد من المدن من بينها جبالي.
وكانت مجموعة من الموريتانيين في المنطقة تشارك في السوق الأسبوعي  في قريتي غالا والنوارة الماليتين قبل ان تبدا المواجهات بين المسلحين الإسلاميين والقوات المالية ، واتهم بعضهم الجيش المالي  بمضايقتهم وضربهم  مشيرين الى تعرضهم للمنع من اجراء اتصالات بذويهم لطلب النجدة.
يشار الى ان السلطات الموريتانية طلبت من كافة المواطنين توخي الحيطة والحذر تزامنا مع بدء العمليات العسكرية ضد الاسلاميين في شمال مالي.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة