مجتمع

موريتانيون في الكونغو يطالبون سلطات بلادهم بتسهيل مهمة متعهد بشؤون الجالية

موريتانيون في الكونغو يطالبون سلطات بلادهم بتسهيل مهمة متعهد بشؤون الجالية

كونغولي من أصل موريتاني يشكو تعذر مهمته لعدم  حصوله على اعتماد

ناشدت مجموعة من أبناء الجالية الموريتانية في الكونغو الديمقراطية السلطات الموريتانية بمنح اعتماد يسمح  لمواطن كونغولي من أصل موريتاني يدعى كالوينا مصطفى حماده بالعمل على حل مشاكل  الجالية لدى السلطات الكونغولية.

وأوضح متحدث باسم الجالية؛ في اتصال مع صحراء ميديا، أن مصطفى كان يقوم بجهود ذاتية لحل مختلف المشاكل التي تعترض الموريتانيين في ذلك البلد بحكم تمتعه بالجنسية الكونغولية لكنه بدأ يواجه صعوبات جمة في هذ الإطار.

وأرجع المتحدث تعذر مهمة المسمى مصطفى  الى اشتراط السلطات الكونغولية حصوله على وثيقة من الحكومة الموريتانية كي يتمكن من القيام بالدور الذي كان يمارسه لصالح الجالية.

ويحوز مصطفى الجنسية الكونغولية منذ سنوات وهو ما مكنه من التدخل لدى مختلف الدوائر الحكومية لتسوية بعض المشاكل التى يواجهها الموريتانيون في تلك الدولة الافريقية التي يقيم على أراضيها الآلاف من أبناء الجالية.

وقال المتحدث ان مصطفى تعرض لمضايقات عديدة بسبب عدم تمكنه من الحصول على اعتماد من الحكومة الموريتانية يخوله خدمة الجالية؛ بحسب تعبيره

وأكد  ان المعني يتمتع بتوقيعات الجالية الموريتانية وغيرها من الوثائق التي تدعم رغبته  ورغبة الموريتانيين في تمثيله لهم كي يواصل مهمته من اجلهم؛ على حد وصفه.

 وأوضح ان مصطفى لبى طلبات الخارجية الموريتانية الممهدة لحصوله على اعتماد، بيد انه لم يحصل حتى الان عليه داعيا الجهات المسؤولة الى  مساعدته ومساعدة الموريتانيين المقيمين في الكونغو.

يشار إلى أنه توجد في دولة الكونغو الديمقراطية جالية موريتانية بأعداد معتبرة تشتغل أساسا في التجارة والمقاولات، وتعد من أكبر الجاليات الموريتانية في افريقيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة