مجتمع

موريتاني يتحدث أمام أوباما باسم الجالية المسلمة في بوسطن

موريتاني يتحدث أمام أوباما باسم الجالية المسلمة في بوسطن
ألقى الناشط الموريتاني المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية ناصر ولد ودادي خطابا باسم الجالية المسلمة في بوسطن أمام الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعدد من المسؤولين الأمريكيين.
وقال ولد ودادي المقيم في بوسطن “نجتمع اليوم لنتذكر الاعتداء الاجرامي الذي ضرب مدينتنا يوم الاثنين الماضي، لقد صعقنا و فاجئنا هذا الاعتداء لكنه جمعنا ايضا”.
واستشهد الشاب الموريتاني الحاصل على الجنسية الامريكية في خطابه بآية من سورة المائدة، حيث قال “أتيت اليوم لاشارككم رسالة مجموعتي (مسلمي أمريكا). أريد في البداية أن أستشهد بآية قرآنية قرأتها و أنا في عمر السابعة، كنت إذ ذاك في دمشق”،
وحصل ولد ودادي مؤخراً على الجنسية الأمريكية حيث ذكر في خطابه انه كان” قبل اسبوع كنت في محفل اخر هنا في بوسطن( حفل قسم الجنسية)، مع 400 شخص من 77 دولة، و من مختلف الخلفيات و الديانات، كنت الوحيد من بينهم من موريتانيا،”.
وأضاف ولد ودادي “رفعت يدي معهم لنقسم قسم الولاء الامريكي، وبالمناسبة الذين لم يكتسبوا الجنسية لا يعرفون كثيرا حول هذا القسم، تاثرت كثيرا بالكلمات التي كنت ارددها، اقسمنا بحماية الدستور ضد كل الاعداء، خارجيين او داخليين، واقسمنا ايضا أن نتعاون مع الوكالات المدنية بالقانون”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة