ثقافة وفن

موريتاني يحصل على شهادة دكتوراه في مجال الطاقة بفرنسا

موريتاني يحصل على شهادة دكتوراه في مجال الطاقة بفرنسا
حصل الطالب الموريتاني بزيد ولد الددي على شهادة الدكتوراه برتبة مشرف جدا في جامعة بريطانيا الجنوبية في فرنسا، عن أطروحة تناولت موضوع خفض استهلاك الطاقة لتكييف الأجهزة الإلكترونية في مراكز البيانات من تصميم خاص للجدران ولشكل المبني.
ويعتبر مركز البيانات ضخماً حيث يتكون من عدة خوادم ضخمة، ومزودات الطاقة الأساسية والاحتياطية وهو موصول بالإنترنت بسرعات عالية جدا وغالبا ما يكون في مبنى خاص مجهز بالتجهيزات الخاصة به من تحديد لدرجة الحرارة وأجهزة إطفاء الحرائق وتنظيم للكهرباء ومواصفات أمنية عالية.
والواقع أن هذه المباني لها كثافة عالية من مساهمات الإلكترونية والحرارية مهم جدا؛ بالتالي فمن الضروري استخدام أنظمة تكييف الهواء للحفاظ على الطاقة بما يتفق والظروف المحيطة (درجة الحرارة والرطوبة) ضمن نطاقات المعايير التي وضعها.
في هذه الأطروحة كشف الباحث عن النهج المتبع للحد من تكييف قوة تثبيت الأجهزة وهو مقطع قمم درجة حرارة في هذه المباني المغلقة من خلال العمل على قدرة تخزين الجدران للحرارة واعتماد إدارة الليل والنهار للنظم الهوائية.
وهكذا، في سياق هذه الأطروحة أجريت دراسات تجريبية وعددية من أجل توفير أداة مخصصة لمحاكاة التنبؤ درجة الحرارة في مركز البيانات.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة