مجتمع

موريتاني ينفذ عملية انتحارية ضد الجيش النيجيري

موريتاني ينفذ عملية انتحارية ضد الجيش النيجيري
قال بيان لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي نشر على منتديات إسلامية إن موريتانيا يكنى بـ “ناصر الشنقيطي”، قد نفذ عملية “إنتحارية” استهدفت جيش النيجر بمنطقة “تيلوة”.

وجاء في البيان “تمكن أحفاد يوسف بن تاشفين بفضل الله من تنفيذ غزوة موفقة في النيجر بمنطقة “تيلوة” استهدفوا فيها ثكنة للجيش و قد بدأ الهجوم المباغت باقتحام الاستشهادي البطل “ناصر الشنقيطي” رحمه الله بشاحنته المليئة ب600 كلغ من المتفجرات و تفجيرها في الثكنة ثم تلاه انقضاض المجاهدين بأسلحتهم المختلفة على من تبقى من العسكريين”، حسب نص البيان.

وأضاف البيان إنه ” حسب المعلومات الرسمية النهائية فقد تمكن المجاهدون من اقتحام الثكنة و عثروا على ستة (06) قتلى من المرتدين بينما هرب الباقون (قدرتهم بعض المصادر بعشرين جريحا)، وقد فتح الله على المجاهدين بغنائم كثيرة منها: ثلاث (03) آليات عسكرية، هاون عيار 60ملم مع22قذيفة، دوشكة غربية مع 1000 طلقة، غرينوف بالقاعدة مع 1000 طلقة، 12 سلاح رشاش من أنواع مختلفة(كلاشنيكوف، جيم3، ميم14،ميم16)، مسدس، ذخيرة خاصة بالرشاش “فال” 4279طلقة، وقنبلة، وقد تمكن المجاهدون من الانحياز لقواعدهم سالمين غانمين بحمد الله”، وفق نص البيان.

وكانت مصادر اعلامية جزائرية تحدثت مؤخرا عن وجود 53 ناشطا موريتانيا في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي، ونفذ موسى وهو شاب تدرب في معسكرات القاعدة اول هجوم انتحاري من نوعه في موريتانيا، واعتقل العشرات من الشباب الموريتانيين المتهمين في التورط باعمال تصفها السلطات بالارهابية، ودخلت نواكشوط في الاشهر الماضية في مفاوضات مع الجماعات السلفية المعتقلة بهدف اقناعها بالعدول عن الافكار المتطرفة.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة