أخبار

موريتاينا.. عمال “سنيم” يبدؤون إضرابا عن العمل

بدأ عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم” ليل الثلاثاء/الأربعاء إضرابا عن العمل لمدة 24 ساعة، في المنشآت التابعة للشركة في مدينتي نواذيبو وازويرات شمالي موريتانيا.

وحسب مراسل صحراء ميديا في مدينة ازويرات فإن العمل في مواقع الإنتاج التابعة للشركة يكاد يتوقف بسبب الإضراب.

وقد لجأت الشركة المنجمية إلى استخدام 45 عاملا يعملون معها عبر شركات وسيطة، و 30 عاملا متقاعدا متعاقدا مع الشركة لتسيير مواقع الاستخراج المنجمي، خلال فترة الإضراب التي أكد المناديب أنها لن تتجاوز 24 ساعة في هذه المرحلة.

وكان الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم سنيم حسنه ولد اعلي انتهى في وقت متأخر من الليل الثلاثاء/ الأربعاء من اجتماع مع مناديب عمال الشركة في انواذيبو دون التوصل إلى نتائج.

ونقل مراسل صحراء ميديا عن أحد المناديب المشاركين في الاجتماع، إن مدير “سنيم”أكد خلال الاجتماع للمناديب “أن الشركة لا يمكنها حاليا أن تمنح علاوات للعمال، وأن أولويتها الراهنة تتمثل في توفير الآليات المنجمية ومنشأة للمناولة، وأنه إذا تحقق هذا الهدف وارتفع سقف الانتاج ستمنح العمال حينها امتيازات بقدر تضحياتهم”.

وأكد مناديب ازويرات رفضهم لهذا الطرح بشكل نهائي،  ونبهوا المدير إلى أن مفتاح الحل في مناديب ازويرات، وأنهم ماضون في حراكهم بالتنسيق مع زملائهم في ازويرات.

وكانت المفاوضات مع بين العمال والشركة حول تلبية العريضة المطلبية للعمال قد انتهت الاسبوع الماضي دون التوصل إلى صيغة حول تلبية المطالب، ليدخل العمال في مرحلة التصعيد التي بدأت بتوقف عن العمل لمدة نصف ساعة في جميع مواقع الاستخراج، وبعض الإدارات الإخري.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى