مجتمع

موفد الامم المتحدة للصحراء يزور المنطقة

موفد الامم المتحدة للصحراء يزور المنطقة
يقوم الموفد الخاص للامم المتحدة للصحراء الغربية كريستوفر روس الاربعاء بزيارة الى المنطقة يبدأها بالرباط, كما اعلن متحدث باسم المنظمة الدولية.

واوضح المتحدث فرحان حق في تصريح صحافي ان روس سيزور ايضا خلال هذه الجولة التي ستنتهي في 25 مارس, كلا من نواكشوط والجزائر.

وهي الجولة الاقليمية الثالثة التي يقوم بها روس منذ تسلم مهامه في يناير 2009. ويبذل جهودا لاعادة اطلاق المحادثات المباشرة التي ترعاها الامم المتحدة بين المغرب و جبهة البوليساريو.

وكان ممثلون عن المغرب وجبهة بوليساريو تفرقوا في فبراير بعد اجتماع غير رسمي استغرق يومين قرب نيويورك من دون التوصل الى تجاوز خلافاتهم.

وهو الاجتماع الثاني من نوعه, غير الرسمي وانما على مستوى وزاري وبحضور مراقبين من الجزائر وموريتانيا, بعد اجتماع عقد في فيينا في ااغسطس 2009.

والهدف من هذا الاجتماع كان التوصل الى ايجاد نقاط ذات اهتمام مشترك تمهيدا للتفاهم على جولة خامسة من المفاوضات برعاية الامم المتحدة, وهي مفاوضات رسمية, بين الطرفين.

ولم تسمح الجلسات الاربع غير الرسمية التي عقدت في مانهاست قرب نيويورك, بتقريب المواقف.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة