علوم وتكنولوجيا

موقع اليوتيوب يغلق الحساب الذي نشر فيديو رهائن لدى (بوكو حرام)

موقع اليوتيوب يغلق الحساب الذي نشر فيديو رهائن لدى (بوكو حرام)
أغلق موقع اليوتيوب الشهير، الحساب الذي بث فيديو لمسلحين قالوا إنهم من جماعة أهل السنة للدعوة والجهاد (بوكو حرام)، وهم يحتجزون سبعة رهائن فرنسيين من عائلة واحدة، ويهددون بذبحهم إذا لم تطلق السلطات في نيجيريا والكاميرون سراح عدد من أتباع الجماعة.
وكان الحساب قد بث الفيديو يوم أمس الاثنين 25 فبراير، ليتم تداوله عبر وكالات الأنباء الدولية، بوصفه الصور الأولى للأسرة الفرنسية المختطفة في شمال الكاميرون، وجاء تأكيداً للاتهامات الفرنسية لجماعة بوكو حرام بأنها وراء اختطاف الأسرة التي تضم أربعة أطفال ورجلين وامرأة.
ولم يعرف عن الحساب المغمور أي ارتباط بالجماعات الجهادية في غرب إفريقيا، حيث سبق أن نشر عشرين فيديو طيلة تواجده على اليوتيوب.
وكانت عدة مواقع للتواصل الاجتماعي على غرار فيسبوك وتويتر قد أغلقت خلال السنوات الماضية حسابات تابعة لمنظمات تصنفها الإدارة الأمريكية بأنها “إرهابية”.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد درست العام الماضي تصنيف جماعة (بوكو حرام) ضمن المجموعات الإرهابية التي تهدد أمنها، وهو ما حثت عليه وزارة العدل الأمريكية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة