مجتمع

مولاي العربي: ليس أمام الرئيس الموريتاني سوى الرحيل عن السلطة

مولاي العربي: ليس أمام الرئيس الموريتاني سوى الرحيل عن السلطة

النانه بنت شيخنا دعت الشباب والنساء للتوافد بكثرة في “يوم الخلاص”

أكد مولاي العربي ولد مولاي امحمد؛ الرئيس الدوري لمنسقية أحزاب المعارضة الموريتانية، أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز “لم يبق أمامه سوى الرحيل عن السلطة”.

وقال ولد مولاي امحمد؛ في كلمة أمام مهرجان خطابي أعقب مسيرة راجلة نظمتها منشقية شباب المعارضة مساء اليوم في العاصمة نواكشوط، أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز سيرغم على الرحيل بطريقة سلمية، “رغم وصوله للسلطة بالقوة”؛ يحسب تعبيره.

وطالب مولاي العربي الرئيس محمد ولد عبد العزيز بالاستماع لآراء الشباب والنساء، مشيرا إلى أن من لا يستمع لآرائهم ويلبي طموحعم “لا يستحق البقاء”.

أما النائب عن حزب التكتل المعارض النانه بنت شيخنا، فقالت إن الرئيس رفع شعاري محاربة الفقر والفساد، “ليغني نفسه بالأول، رغم أنه لم يكن فقيرا، وليستأثر بمقدرات البلد بالثاني”؛ على حد وصفها.

وقالت بنت شيخنا إن الزائر لموريتانيا سيعتبرها دولة منكوبة، “فالطوابير أمام المحلات التجارية للحصول على كميات زهيدة من المواد الغذائية، والفقراء يتزاحمون للحصول على أسماك متعفنة، رغم ما يمتلكه البلد من خيرات متنوعة”.

ودعت بنت شيخنا النساء والشباب إلى التوافد بكثرة فيما وصفته بيوم الخلاص، في الـ 02 مايو المقبل، الذي حددته منسقية المعارضة بداية لاعتصام مفتوح للمطالبة برحيل النظام.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة