أخبار

“مون” يقترح ولد الشيخ أحمد على دول الخليج

طرح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اسم الدبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد كمبعوث أممي جديد في اليمن، خلال مناقشته لعدد من الملفات المرتبطة بالقضية اليمنية ومجريات “عاصفة الحزم “مع مندوبي دول مجلس التعاون الخليجي لدى الأمم المتحدة الاثنين الماضي.

وأكد مندوب السعودية السفير عبد الله  المعلمي لصحيفة “الشرق الأوسط” أن بان كي مون أبدى الرغبة في تعيين ولد الشيخ أحمد كمبعوث أممي لليمن.

وأضاف: “ناقشنا مواضيع عدة مع الأمين العام وأبدى لنا رغبته في تعيين إسماعيل ولد الشيخ أحمد كمبعوث، وهو قرار أممي في الأخير يعود للهيئة العامة للأمم المتحدة لكنه كان ضمن مواضيع النقاش”.

وشغل ولد الشيخ أحمد سابقا منصب مبعوث الأمم المتحدة المكلف بمكافحة وباء إيبولا، وقبلها كان نائب رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا.

كما عمل ولد الشيخ أحمد منسقا للشؤون الإنسانية وممثلاً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائية في اليمن بين عامي 2012 و2014، إضافة إلى عمله في عدة منظمات تابعة للأمم المتحدة.

ويتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 27 عاما في الأمم المتحدة في مجال التنمية والمساعدة الإنسانية في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة