مجتمع

ميثاق اركيز يدعو ولد عبد العزيز للاستماع لصوت اركيز الحقيقي

ميثاق اركيز يدعو ولد عبد العزيز للاستماع لصوت اركيز الحقيقي
دعا تجمع ميثاق اركيز للتنمية، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي يزور مدينة اركيز صباح اليوم الاثنين (01/07/2013)، إلى الاستماع لصوت اركيز الحقيقي بدل ما قال إنه “الفسيفساء والمساحيق الكاذبة التي تضفيها الواجهة السياسية للمقاطعة والسلطات الإدارية”.
وقال التجمع في إيجاز صحفي أصدره اليوم، إنه مرتاح لزيارة الرئيس لقرية بكمون وانطلاق الحملة الزراعية للعام المقبل وتدشين مشروع أراضي مستصلحة، مشيراً في نفس الوقت إلى أن المشروع محدود وضئيل وشابته بعض الخروقات، وفق تعبيره.
وأشار التجمع إلى أن عملية تقسيم الأراضي المستصلحة “طبعتها المحسوبية والولاءات السياسية فكانت ظالمة ومجحفة بحق مواطنينا”، معتبراً أنها تشكل “تهديداً صارخاً وصريحاً للسلم الأهلي والاجتماعي”.
وندد تجمع ميثاق اركيز للتنمية بما قال إنه “تغييب ممنهج لمشاكل بلدية انتيكان”، قامت به السلطات الإدارية خلال مهرجان استصلاح الزراعي يوم أمس الأحد (30/06/2013) “حيث غاب صوت المواطن الذي يرزح تحت الفقر والظلم ومخلفات الرق وضعف التعليم وانعدام الخدمات الصحية”، على حد تعبيره.
وفي هذه الأثناء عبر التجمع عن استنكاره لما قال إنها “مضايقات” تعرض لها بعض أعضائه ومنتسبيه على يد السلطات الأمنية والإدارية في المقاطعة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة