أخبار

ميثاق “حقوق لحراطين” ينفي انتخاب رئيس جديد له

نفى ميثاق الحقوق السياسية والاجتماعية لشريحة لحراطين بنواكشوط اختياره لرئيس منظمة نجدة العبيد بوبكر ولد مسعود رئيسا للميثاق خلفا لرئيسه الراحل محمد سعيد ولد همدي الذي وافته المنية قبل أشهر.

وقال الميثاق في بيان وزعه اليوم الأحد إن الاجتماع  الذي عقدته اللجنة الدائمة للميثاق مساء أمس السبت بفندق وصال ،اقتصرت على اتخاذ قرار وحيد متمثل في تعيين لجنة مكلفة بتقديم تصور خلال اسبوعين حول كيفية تنظيم و هيكلة الميثاق مستقبلا بما في ذالك تعيين او انتخاب الرئيس.
 
وأكد البيان الذي وقعته اللجنة الدائمة للميثاق من اجل الحقوق السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للحراطين أن المقترحات التي صدرت عن الاجتماع ستعرض على هيئات الميثاق مجتمعة (أي المجلس الوطني و اللجنة الدائمة) من اجل إقرارها أو رفضها.

وكانت مصادر من داخل الميثاق لصحراء ميديا قد قالت إن الاجتماع الذي عقد مساء أمس السبت في نواكشوط أسفر عن انتخاب بوبكر ولد مسعود رئيسا للميثاق والقيادى النقابي السامورى ولد بي نائبا للرئيس.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة