مجتمع

نائب الرئيس الفنزويلي يعلن وفاة هوغو تشافيز

نائب الرئيس الفنزويلي يعلن وفاة هوغو تشافيز
أعلن نائب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في بيان بثه التلفزيون العام، وفاة الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز اليوم الثلاثاء في كراكاس إثر معاناة طويلة مع مرض السرطان.
وقال مادورو “تلقينا الخبر الاكثر مأساوية وحزنا الذي يمكن ان نعلنه للشعب. عند الساعة 16,25 (20:55 بتوقيت غرينيتش) اليوم الخامس من اذار/مارس توفي قائدنا الرئيس هوغو تشافيز فرياس”.
وعانى تشافيز منذ يونيو 2011 من مرض السرطان وقد تدهورت صحته في الساعات الاخيرة، بحسب الحكومة الفنزويلية.
ويعتبر تشافيز رئيس فنزويلا الثالث والخمسين ولد في 28 يوليو 1954 بسابيناتا في ولاية باريناس في الجنوب الغربي لفنزويلا، ونشأ في أسرة متواضعة، وهو متزوج من ميرازابيل دو شافيز وله خمسة أولاد، ويعرف بحبه الشديد للقراءة.
يشار إلى أن الولايات المتحدة رفضت الاتهامات بالتآمر التي وجهتها ضدها فنزويلا معتبرة ان القول بان واشنطن يمكن ان تكون مسؤولة عن إصابة الرئيس هوغو تشافيز بمرض السرطان هو “امر عبثي”، وذلك قبل اعلان وفاة الرئيس الفنزويلي.
وقالت متحدث باسم وزارة الخارجية “القول بان الولايات المتحدة ضالعة بشكل ما بما يسمى مرض الرئيس تشافيز هو امر عبثي ونحن نرفض بشدة هذا الاتهام”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة