مجتمع

نائب باركيول ينفي نفوق قطيع من الأبقار في المقاطعة

نائب باركيول ينفي نفوق قطيع من الأبقار في المقاطعة

نفي نائب مقاطعة باركيول محمد ولد ببانا ما كانت قد أكدت مصادر محلية في ولاية لعصابه؛ ، لصحراء ميديا، من نفوق ثلاثة عشر رأسا من البقر، في مركز لعويسي الإداري، التابع لمقاطعة باركيول.

وقال النائب – في تصريح لصحراء ميديا – إن “الأمر يتعلق بعجلين صغيرين جدا وأكد عارفون بأمراض الحيوان أنهما تعرضا لمرض بودريصه المعروف والعادي جدا في المنطقة”.

 

وتتعارض تصريحات ولد ببانا هذه مع ما نقلته الوكالة الرسمية للأنباء عن توكا كويتا؛ الوالي المساعد المكلف بالشؤون الاقتصادية وكالة، في لعصابه، حين أعلن عن نفوق الأبقار أول من أمس الأحد، مضيفا أن “المصالح البيطرية لم تستطع تحديد السبب وراء النفوق الجماعي للأبقار؛ حتى الآن”.

وأوضح النائب البرلماني محمد ولد ببانا أن مار راج يوم أمس عن نفوق قطيع من الأبقار في مقاطعة باركيول “عار من الصحة” معتبرا أنه ” من غير الموضوعي إرباك وإزعاج المواطنين بهكدا شائعات، دون بذل أي جهد في التأكد من مصداقية الخبر” بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة