مجتمع

نائب برلماني عن الأغلبية: لسنا معنيين برد المنسقية على مبادرة مسعود

نائب برلماني عن الأغلبية: لسنا معنيين برد المنسقية على مبادرة مسعود
اعتبر النائب البرلماني عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا، محمد الأمين ولد الشيخ، أن الأغلبية ليست معنية برد المنسقية على مبادرة مسعود ولد بلخير، مؤكداً أن رد المنسقية سواء كان سلباً أو إيجاباً، لن يؤثر على تعامل الأغلبية مع المبادرة.
وقال ولد الشيخ في مقابلة مع إذاعة صحراء ميديا، إن “الأغلبية ستتعامل مع المبادرة من منظور طرحها عليها هي وليس من منظور طرحها على المعارضة”، مشيراً إلى أنها “ستتأثر فقط بتقويمها للمبادرة ومدى جديتها ومدى مساهمتها فيما يطمح له الجميع”، وفق تعبيره.
ونفى وجود أي أزمة سياسية كما يروج لذلك بعض الأوساط المعارضة، مشيراً إلى أن “هنالك حوار وتفاعل مع هذا الحوار، وهنالك لجنة مستقلة للانتخابات”، مؤكداً أن هنالك “انتخابات على الأبواب، وسيشارك فيها من يريد المشاركة ومن يرد أن يقاطعها فليقاطعها”.
وفي سياق متصل انتقد ولد الشيخ منتقدي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مشيراً إلى أنها تعتمد التلفيق والشائعات وتستهدف شخص الرئيس، وقال إنه على الجانب الآخر “هنالك الكثير ممن يمدحون ويثنون على رئيس الجمهورية، فلماذا تحرجنا هذه الأصوات المبحوحة التي تنق كنقيق الضفادع في رئيس الجمهورية”.
وأكد النائب في البرلمان أن موريتانيا في وضعية جيدة، مضيفاً أن “هنالك نمو مضطرد وحراك وحيوية في جميع المجالات، هنالك مشاريع اجتماعية، هناك طرق، هناك إغاثات مستعجلة بالنسبة للتضامن الاجتماعي، هناك صندوق الإيداع الاجتماعي يعطي القروض، وخطة أمل لا زالت مستمرة، هناك الأراضي توزع، هناك المطارات تبنى، هناك الجامعات تبنى، هناك الطرق تشيد، هناك المياه تتدفق، هناك الكهرباء تزيد إلى ما فوق حاجة البلاد، هناك مشاريع ضخمة حاضرة ومستقبلية”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة