مجتمع

نائب رئيس الوزراء الليبي يؤكد أن تسليم السنوسي سيتم في غضون أسابيع

نائب رئيس الوزراء الليبي يؤكد أن تسليم السنوسي سيتم في غضون أسابيع

أبو شاقور: السلطات الموريتانية طمأنتنا على صحة عبد الله السنوسي

أكد مصطفى أبو شاقور، نائب رئيس الوزراء الليبي، في تصريح أدلى به اليوم الجمعة، أن تسليم رئيس المخابرات الليبي السابق عبد الله السنوسي المعتقل في موريتانيا منذ عدة أشهر، أصبحت مسألة وقت فقط، مشيراً إلى أنه سيكون في ليبيا في غضون أسابيع.

وأضاف أبو شاقور أن السلطات الموريتانية طمأنتهم بخصوص الوضع الصحي للسنوسي الموجود حاليا في السجون الموريتانية بتهمة دخول البلاد بجواز سفر مزور.

وكان رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب قد زار موريتانيا خلال الأيام الماضية حيث التقى بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وأبلغه “رغبة الليبيين في عودة السنوسي إلى وطنه”، متعهداً بأنه “سيحاكم محاكمة عادلة، تحترم كرامة الإنسان ويعامل طيلة مقامه في ليبيا معاملة تعكس وجه ليبيا الجديد وتحترم حقوقه كمواطن ليبي وكإنسان”.

وأضاف الكيب في تصريح صحفي بعيد لقائه بالرئيس الموريتاني أن “هنالك إجراءات لابد من اتخاذها”، مشيراً إلى أن “الملف في أيد أمينة ونحن نشعر بأن هذا المواطن سيعود إلى بلده وسيحاكم محاكمة عادلة ويعامل معاملة تحترم كرامته”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة