مجتمع

نائب في الأغلبية: الرئيس الموريتاني تحدث بلغة الأرقام.. والمعارضة تنكرت للبنك الدولي

نائب في الأغلبية: الرئيس الموريتاني تحدث بلغة الأرقام.. والمعارضة تنكرت للبنك الدولي

ولد الطيب: الجماهير ملتفة حول برنامج ولد عبد العزيز و”إنجازاته التي لا يعارضها إلا مكابر”

قال الخليل ولد الطيب؛ نائب في الأغلبية الحاكمة بموريتانيا، إن الرئيس الموريتاني استحدث، في الحلقة الثالثة من برنامجه السنوي (لقاء الشعب)، لغة الأرقام “بدل الخطاب القديم”.

وأكد ولد الطيب؛ في تصريح لصحراء ميديا، أن تلك اللغة “علمية ولا تقبل التكذيب”، مشيرا إلى أن المعارضة “كانت تأتي بأرقام وتقول إنها تدحض بها ما تقوله الحكومة”.

وأضاف أن ولد عبد العزيز “عندما تجاوز الكلام والشعارات إلى الأرقام الحقيقية، بدأت المعارضة تشكك”، مطالبا ب”الرد على الأرقام بأرقام بدل التشكيك”؛ بحسب تعبيره.

وعبر ولد الطيب عن رفضه ل”تشكيك المعارضة من شأن إنجازات ملموسة تحققت على الأرض بشكل واضح”؛ على حد وصفه.

واستغرب النائب في الأغلبية اتهام بعض قادة منسقية المعارضة للبنك الدولي بأنه “أصبح شاهد زور”، قائلا إن هذا الاتهام صادر عن “تلاميذة وخريجي مدرسة البنك الدولي”.

وذكر ولد الطيب قادة المنسقية بأنهم كانوا “يأتون بأرقام ينكرون بها انجازات الحكومة ويستشهدون بتقارير البنك الدولي”.

ووصف ولد الطيب النسخة الثالثة من برنامج (لقاء الشعب) بالناجحة بكل المقاييس، مؤكدا أنها شهدت ما وصفا بالمفاجآت الكبيرة، “مثل حضور كبار المثقفين والمفكرين والسياسيين والوجهاء وكبار رجال الأعمال، ناهيك عن الجماهير التي أتت بأعداد هائلة حتى اضطر المنظمون لوضع شاشات على جنبات الملعب لتمكينها من مشاهدة اللقاء”.

وأرجع النائب في الأغلبية “ازعاج المعارضة” إلى ما عبر عنه بالانتصار الجماهيري الذي حققه الرئيس وعجزت عنه المعارضة”،  مشيرا إلى أن ذلك “يعطي قناعة أن الجماهير ملتفة حول برنامج الرئيس وإنجازاته التي لا يعارضها إلا مكابر مثل هؤلاء الذين تنكروا لشيخهم البنك الدولي”؛ بحسب قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة