مجتمع

نائب في التحالف الشعبي: متمسكون بتطبيق كافة بنود “مبادرة مسعود”

أكد النائب البرلماني عن حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض في موريتانيا بدهيه ولد اسباعي، تمسك حزبه بتطبيق كافة بنود رئيس الحزب مسعود ولد بلخير، رئيس الجمعية الوطنية، الرامية إلى حلحلة الأزمة السياسية في البلد.
وقال ولد اسباعي؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن المبادرة “خرجت من طور مبادرة أطلقها شخص إلى مبادرة وطنية تتبناها قوى سياسية كبيرة تتألف من كتل ومجتمع مدني ومستقلين”.
وأضاف أن اجتماع تيفيريت، الذي ضم مؤيدي المبادرة بدعوة من مسعود، “رسخ تبني المبادرة كخيار وطني لإخراج البلاد من أزمتها السياسية”؛ على حد وصفه.
وأوضح نائب نواذيبو عن حزب التحالف أن مؤيدي المبادرة “عاكفون الآن على إعداد اللوائح واللمسات الأخيرة للتوقيع النهائي على بروز كتلة سياسية كبيرة ستقدم المبادرة في ثوبها الجديد إلى الطيف السياسي في البلد”.
وعبر عن تفاؤله بأن يكون التعاطي مع المبادرة إيجابيا، “خاصة أن الوزير الأول سبق أن اعتبرها مكملة للحوار، وأنهم في الجانب الرسمي سوف يتعاطون معها بإيجابية”؛ كما قال النائب.
وكان مسعود ولد بلخير قد قال؛ لمؤيدي مبادرته الاثنين الماضي، إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز وافق على مبادرته، باستثناء النقطة المتعلقة بتشكيل حكومة وفاق وطني. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة