مجتمع

نائب مقامه: المدينة تعيش في هدوء تام ونعمل على إعادة الأمور إلى نصابها

نائب مقامه: المدينة تعيش في هدوء تام ونعمل على إعادة الأمور إلى نصابها
مصادر: القتيل أطلق النار في ثكنة الدرك..ووكيل الجمهورية عاينه وأمر بدفنه

قال النائب محمد عبد الله ولد اكلاي عضو الجمعية الوطنية عن دائرة مقامة إن المدينة تعيش الآن في هدوء تام، ولم يحدث أي من مظاهر الاحتقان أو التظاهر اليوم، مؤكدا أن علي الإعلام “تحري الدقة”.

وأضاف ولد كلاي في تصريح لصحراء ميديا اليوم الأربعاء، إنهم كمنتخبين وساسة وفاعلين كفيلين بإعادة الأمور لنصابها، وقال :”سنعمل علي احتواء الاضطرابات”.

من جهة اخري اكدت مصادر مطلعة ان وكيل الجمهورية في ولاية كوركول عاين جثة القتيل الذي سقط في المظاهرات، وأعطي الأمر بدفنه.

واضافت المصادر أن القتيل أطلق النار داخل ثكنة الدرك بعد اقتحامها من طرف المتظاهرين، مما دفع الدرك لإطلاق النار دفاعا عن النفس.

وشهدت مدينة كيهيدي عاصمة ولاية كوركول جنو ب شرق موريتانيا ومدينة مقامه التابعة للولاية نفسها احتجاجات دعت لها مبادرة “لاتلمس جنسيتي” احتجاجا على ماتقول إن توجه عنصري لاقصاء بعض الزنوج الموريتانيين في الاحصاء الجاري حاليا بهدف تصحيح الحالة المدنية، واستخراج وثائق مدنية جديدة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة